كالتشر عربية

فيديو - هل تعرف ما هو سر برودة رخام الحرم المكي؟

هل-تعرف-ما-هو-سر-برودة-رخام-الحرم-المكي-كالتشر-عربية
سر برودة رخام الحرم المكي

هل تعرف ما هو سر برودة رخام الحرم المكي رغم ارتفاع درجة حرارة الشمس - خاصة في فصل الصيف.

يكمن السر في نوع من أنواع الرخام باهظ الثمن ونادر يؤتى به خصيصا من جبال اليونان للحرمين الشريفين يعرف بـ (رخام التاسوس).



يقول المهندس محمد سمكري - أحد المسئولين بوزارة المالية السعودية - لقناة العربية أنه في ظل البحث عن أفضل سبل الراحة للمصلين و الطائفين ، فقد تم البحث عن أنواع من الرخام بمواصفات خاصة تقلل من نسبة امتصاص الحرارة بنسبة عالية جدا.

ويضيف أنه من المعروف أن الرخام هو عبارة عن ثلاثة أنواع : الجرانيت و رخام طبيعي و رخام التاسوس ، فالجرانيت يمتص الحرارة و يمتص الضوء ، و الرخام الطبيعي يعكس الضوء و يمتص الحرارة ، أما رخام التاسوس فهو يعكس الضوء و الحرارة.

فيعتبر رخام التاسوس من أفضل أنواع الرخام نظرا لأنه يقوم بامتصاص الرطوبة و البرودة ليلا ، و الاحتفاظ بها نهارا عبر مسامته الدقيقة تجعل مسطحات الحرم معتدلة البرودة طاردة لحرارة الشمس.

جدير بالذكر أن كل بلاطة من رخام التاسوس الموجودة بالحرم المكي مثبتة بامتداد 120 سنتيمتر، وعرض 60 سم للبلاطة الواحدة، وبسمك 5 سم ، مما يساعد على امتصاص أكبر قدر من الرطوبة.

رزقنا الله وإياكم زيارة الحرم المكي
فيديو - هل تعرف ما هو سر برودة رخام الحرم المكي؟ فيديو - هل تعرف ما هو سر برودة رخام الحرم المكي؟ Reviewed by Mentor Egypt on نوفمبر 27, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD