كالتشر عربية

كيف تصبح نحيفا في أقل من عشرة أيام؟

كيف-تصبح-نحيفا-في-أقل-من-عشرة-أيام-كالتشر-عربية

تريد أن تصبح أكثر نحافة للتباهي بجسمك المتناسق؟.. تحتاج ذلك لمناسبة ما مثل قضاء عطلة الشاطئ أو حفل رأس السنة الجديدة أو حفل زفاف أقاربك أو تاريخ هام بالنسبة لك؟!

إذا كانت إجابتك بنعم وكنت تبحث عن ذلك حقًا سنقدم لك بعض النصائح في هذا التقرير الذي نشرته الدكتورة سواتي كابور، خبيرة التغذية والصحة، على موقع «Practo Health Feed» ، المعني بكل ما يخص الصحة، عن كيف تصبح أنحف وأقل حجمًا على الفور.

إذا كان متبق لديك فقط 3 أو 7 أو 10 أو 14 يومًا أو أسبوعين أو شهر، يمكنك استخدام تلك النصائح لتبدو أنحف في هذا اليوم المميز.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-أيام-شرب-الماء-كالتشر-عربية

شرب المياه:

ابدأ يومك بشرب كوب أو اثنان على الأقل من المياه العادية، حيث أثبتت دراسات أن شرب المياه أول شيء في الصباح يساعد على تحفيز الجسم للقيام بعملية الحرق، وإزالة السموم من الجسم، أيضًا إن كنت ترغب في تناول مشروب، فعليك بالماء لعدم احتوائها على أي سعرات حرارية، ويساعدك شرب المياه في السيطرة على الجوع ويمنعك من تناول السعرات الحرارية الغير ضرورية، ويمكنك التبديل بين الماء والشاي الأخضر.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-أيام-المشي-بعد-الوجبات-كالتشر-عربية

المشي بعد تناول الوجبات:

إذا كنت لا تمتلك وقت كافي لممارسة بعض التمرينات الرياضية، فقد يكون لدينا شيء أسهل بالنسبة لك.
حاول أن تحصل على 10 دقائق مشي سيرًا على الأقدام بعد تناولك كل وجبة، حيث يساعدك هذا على حرق سعرات حرارية قليلة بسرعة، فالسير يوميًا 5 دقائق على الأقدام بعد تناولك للوجبة يحسن مستويات السكر في الدم اليومية إلى حد أكبر، فهي تكون أفضل من السير على الأقدام مرة واحدة في الصباح لمدة 45 دقيقة.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-أيام-تناول-المزيد-من-الألياف-كالتشر-عربية

تناول المزيد من الألياف:

إن الأطعمة الغنية بالألياف تشكل فائدة كبيرة للجسم وأيضًا تساعده على خسارة الوزن، فهي تساعد على الإحساس بالشبع بعد تناولها، ولكن معظمنا يأكل نصف المطلوب فقط من الكمية الواجب تناولها من الألياف.
تتطلب الأطعمة الغنية بالأليف للمضغ وقتًا طويلًا بشكل عام، مما يعطي ذلك الوقت للجسم فرصة للشبع، والوجبات الغنية بالألياف تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذا فإن أفضل طريقة لإضافة المزيد من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك، من خلال بدء يومك بوجبة إفطار مليئة بالألياف، في شكل الشوفان ورقائق القمح الكامل، وينبغي عليك قبل بدء تناول الوجبة الخاصة بك أن تأكل وعاء مليء بالسلطة الطازجة.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-تناول-الطعام-في-المنزل-كالتشر-عربية

تناول الطعام في المنزل:

في المناطق الحضرية في الهند، وبعد انتشار المطاعم الجديدة، يتناول الشخص طعامه بمعدل 4 وجبات في الأسبوع خارج منزله، وبالنسبة لمن هم أكثر انشغالًا فإنهم في المتوسط يتناولون وجبة خارج منزلهم يوميًا.
وعلى الرغم من أن المطاعم تقدم خيارات للأطعمة المغذية، لكن تبقى الخيارات محدودة لأن معظم الأطعمة التي تقدمها تكون غنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة والتي تتسبب في الضرر بصحتك إذا كنت تستهلكها على أساس منتظم، وبالإضافة إلى ذلك فإنك لا يمكنك السيطرة والتحكم في إعداد الطعام، على العكس إذا تناولت الطعام في منزلك فإنك تستطيع التحكم في إعداد الطعام، ويعد ذلك من أهم الأنماط الصحية التي تساعدك على فقدان الوزن.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-تقليل-الملح-في-الطعام-كالتشر-عربية

تناول كميات قليلة من الملح:



يضاف الملح الزائد في الوجبات الخفيفة مثل رقائق الشيبسي والمخللات والمعجنات والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم وذلك يتسبب في احتباس الماء داخل الجسم، وهو ما يجعلك تبدو منتفخًا.
وإلى جانب ذلك فإن الملح يبدو مثل الإدمان فإنك لن تكتف بتناول واحدة من الرقائق المفضلة لديك بل ستندفع نحو تناول العبوة بأكملها، لأن تلك الأطعمة المحفوظة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تحتاج إلى 45 دقيقة على الأقل لتشغيل عملية الحرق، ولذلك فالحل الأبسط هو بمجرد تخطي تلك العادات يمكنك خسارة وزنك.

نصائح-للتخسيس-السريع-خلال-10-رياضة-الجري-كالتشر-عربية

ممارسة رياضة الجري:

يساعدك الجري على حرق المزيد من السعرات الحرارية، والحد من التوتر، فإذا كنت معتادًا على المشي ثم تضيف له المشي السريع أو الجري فإن من شأنه أن يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية، لكن الأمر لا ينتهي هنا حيث تؤكد الأبحاث أن ممارسة الجري، ينتج عنها الاستمرار في الحرق حتى بعد توقفك عن الجري لمدة ساعتين.

تمارين السكوات:
تعد تمارين السكوات أو «البوش أب» واحدة من التمارين الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية، فإذا لم يكن لديك وقت ومعدات، فإنك بإمكانك القيام بهذه التمرينات من خلال وجود أرض منبسطة ولمدة 15 دقيقة من وقتك، كما أن النتائج التي ستراها كما لو انك امضيت وقت طويلًا في صالة الألعاب الرياضية.

ويمكنك مشاهدة التدريبات من خلال هذا الفيديو


كيف تصبح نحيفا في أقل من عشرة أيام؟ كيف تصبح نحيفا في أقل من عشرة أيام؟ Reviewed by Mentor Egypt on نوفمبر 22, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD