كالتشر عربية

«إندبندنت»: الأذكياء يحتاجون المزيد من العزلة

جريدة-إندبندنت-البريطانية-كالتشر-عربية

البشر مخلوقات اجتماعية بالفطرة، وبينما مقبول على نطاق واسع أن التواصل الاجتماعي يجعلنا أكثر سعادة، إلا أن هذا ربما لا يكون صحيحًا بدرجة كبيرة إذا كنت تمتلك معدل ذكاء مرتفع.

اكتشف علماء النفس التطوري من جامعة سنغافورة للإدارة وكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية هذا الأمر عند دراستهم لأكثر من 15 ألف شاب، وفقا لموقع "إندي 100"، التابع لموقع صحيفة "إندبندنت» البريطانية.

وخلص العلماء أنه بينما يشعر الناس عامة بسعادة أكثر عندما يقضون وقتهم مع الآخرين، إلا أن الأشخاص الأذكياء ذكاءً بالغًا مستثنون من هذه القاعدة، وربما يعود ذلك إلى التطور.


فالأشخاص الأكثر ذكاءً يمكنهم التكيف بسهولة أكبر مع محيطهم في العالم الحديث، لذلك فهم ليسوا في حاجة إلى علاقات وثيقة لتساعدهم بالطعام والمأوى مثلما فعل أسلافنا، أو بكلمة مرور الإنترنت وشاحن هاتف احتياطي، في المعادل الحديث.

استعرض العلماء نظرية أخرى وهي أن الأشخاص الأكثر ذكاء أكثر طموحا، ويرغبون في قضاء المزيد من الوقت وهو يعملون تجاه تحقيق أهدافهم بدلًا من التواصل الاجتماعي.

وجدت الدراسة أن الأكثر ذكاءً كان لديهم معدل رضا عن الحياة أقل كلما زاد معدل تواصلهم مع الأصدقاء، فقضاء الوقت مع الأصدقاء جعلهم غير سعداء.
«إندبندنت»: الأذكياء يحتاجون المزيد من العزلة «إندبندنت»: الأذكياء يحتاجون المزيد من العزلة Reviewed by Mentor Egypt on نوفمبر 20, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD