كالتشر عربية

بالفيديو و الصور .. 3 وقائع تتخوف قطر من نشرها

وقائع-تتخوف-قطر-من-نشرها-كالتشر-عربية
قاعدة السيلية العسكرية الأمريكية

في الوقت الذي عمدت قناة الجزيرة القطرية للتطاول على الجيش المصري ، بفيلم وثائقى خالى المضمون عن التجنيد الإجباري ، بهدف استهداف أكبر جيش في المنطقة بشائعات و أكاذيب مغرضة ، تتجاهل القناة الرجوع ضمن برامجها الوثائقية لتذكير المشاهد بـ 3 وقائع ، مجرد التطرق لها يثير غضب الأسرة الحاكمة لما تحمله من إهانة لدويلة صغيرة تطل على الخليج و تذكرها بضعفها الأمني في ظل غياب مؤسسة عسكرية قوية تصون كرامتها و أمنها القومى.

وخلال التقرير التالى نعيد تذكير القارئ العربى قبل المصري بهذه الوقائع.

سخرية الجنود الأمريكيين في قاعدة العديد في قطر من العلم القطري



الواقعة الأولى، خلال يونيو الماضى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجنديين أمريكيين يسخران من العلم القطري حيث ظهر الجنديان في الفيديو وهما يضحكان بجوار العلم القطري، بقاعدة السيلية في قطر.

ومن جهتها، أصدرت وزارة الخارجية القطرية بيًانا قالت فيه إنها استدعت السفيرة الأمريكية بشأن الفيديو، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وطلبت منها توضيحًا لمحتوى الفيديو.

قصف منزل وزير الدفاع القطري السابق

وزير الدفاع القطري السابق
قبل سنوات أصاب صاروخ أمريكي منزل وزير الدفاع القطري السابق اللواء حمد بن على العطية، قالت قناة "الجزيرة" حينها إنه قد أُطلق بالخطأ وأصاب منزل وزير الدفاع، دون سقوط أي ضحايا.

وبحسب ما تسرب حينها، أن وزير الدفاع القطري السابق قد تعنت في بعض المواقف تجاه قاعدة العيديد، فكان الصاروخ الذي قيل إنه أُطلق بالخطأ بمثابة تهديد علني.

تجنيد السفارة القطرية في السودان للسودانيين للعمل في الجيش القطري


تجنيد السفارة القطرية في السودان للسودانيين للعمل في الجيش القطري برواتب هائلة لسد العجز البشري
على مدى الأعوام الماضية تجاهلت قناة الجزيرة، ما تم كشفه عن تورط سفارة قطر بالخرطوم، في تجنيد شباب سودانيين بذريعة الالتحاق بالجيش القطري نظير رواتب هائلة.

وتم الكشف فيما بعد عن تجنيد هؤلاء الشباب كمرتزقة لإرسالهم كقوات قطرية مشاركة في الحرب على اليمن، ضمن قوات التحالف العربي، وتم أيضا إرسال عدد كبير منهم للقتال في ليبيا لدعم القوة المتواجدة بمطار معيتيقة بهدف مساندة ميلشيات عبد الحكيم بلحاج.

بعد تعدد البلاغات عن المفقودين والمتغيبين عن منازلهم من الشباب، ومنها 45 بلاغًا تلقتها أجهزة الأمن منذ بداية يوليو إلى نهاية سبتمبر 2014 وتم التحقيق فيها وتتبع الاتصالات الهاتفية التي تمت من الهواتف المحمولة التي يحملها بعض من وردت أسماؤهم في البلاغات، وتبين أن هؤلاء الشباب تحركوا بطريقة واحدة من غرب أم درمان إلى الحدود السودانية الليبية ثم غادروا البلاد، وتم رصد اتصال أجراه أحدهم بأسرته، باستخدام خط الاتصال السوداني، وأخبرهم في الاتصال أنه بخير دون أن يحدد موقعه، وتبين أن المكالمة صادرة من الأراضي العراقية.
بالفيديو و الصور .. 3 وقائع تتخوف قطر من نشرها بالفيديو و الصور .. 3 وقائع تتخوف قطر من نشرها Reviewed by Mentor Egypt on نوفمبر 29, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD