كالتشر عربية

بالفيديو .. الطائرة الأمريكية «سوبر تانكر» منقذ إسرائيل من الحرائق

الطائرة-الأمريكية-سوبر-تانكر-منقذ-إسرائيل-من-الحرائق-كالتشر-عربية
الطائرة الأمريكية سوبر تانكر

تنتظر الحكومة الإسرائيلية، وصول الطائرة الأمريكية العملاقة "سوبر تانكر"، اليوم الجمعة والتي تساعدها في إخماد الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ 3 أيام في مواقع مختلفة بدولة الاحتلال، لكنها اشتدت أمس الخميس بفعل طقس جاف على نحو غير معتاد، ورياح شرقية قوية.

وشملت الحرائق مناطق غربي القدس وحول حيفا وعلى سفوح التلال في وسط وشمال إسرائيل، وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

أحدث طائرة

وتعتبر الطائرة الأمريكية من طراز "بوينج 747"، أحدث طائرة على مستوى العالم في مجال مكافحة الحرائق، وسبق لها مساعدة إسرائيل في السيطرة على حرائق غابات كبيرة عام 2010.



وبإمكان الطائرة الضخمة حمل 74 طنا من المياه أو المواد الكيماوية التي تعمل على إخماد الحرائق، كما أن محركها الفريد من نوعه بإمكانه إطلاق المطفئات بقوة شديدة تشبه الأمطار.

وسبق وأن شاركت الطائرة الأمريكية العملاقة في إخماد حرائق ضخمة اندلعت في إسرائيل عام 2010 حيث تمكنت الطائرة من إطلاق 40 ألف لتر من المياه والمواد الكيماوية من أجل إيقاف الحرائق.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد صرح بأن "سوبر تانكر" هي الطائرة الوحيدة التي يمكنها العمل ليلا لمكافحة الحرائق التي أجبرت عشرات الآلاف من السكان على إخلاء مساكنهم.

وأوضح: "أصدرت تعليمات لإحضارها ، ستحتاج 24 ساعة لتصل من الولايات المتحدة ، نحن نلجأ لها فقط في الحالات الخطيرة".

وأشارت وكالة سكاي نيوز الإخبارية إلى أنه بإرسال الطائرة "سوبر تانكر"، تكون الولايات المتحدة قد انضمت فعليا إلى عدة دول ساعدت إسرائيل على مواجهة الحرائق، منها تركيا وروسيا وقبرص وإيطاليا.

بالفيديو .. الطائرة الأمريكية «سوبر تانكر» منقذ إسرائيل من الحرائق بالفيديو .. الطائرة الأمريكية «سوبر تانكر» منقذ إسرائيل من الحرائق Reviewed by Mentor Egypt on نوفمبر 25, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD