كالتشر عربية

الملك سلمان: مضطرون للقيام بإصلاحات اقتصادية مؤلمة


وصف الملك سلمان ، ملك المملكة السعودية ، الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها بلاده بالمؤلمة لكنها تهدف لدعم اقتصاد البلاد.

وأوضح الملك خلال افتتاح السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، أن الهيكلة الجديدة للاقتصاد توزيعا عادلا للموارد وتوليد مزيد من الوظائف، وهذا ما تسعى إليه البلاد في رؤيتها 2030 التي تهدف لتحقيق العيش الكريم للمواطنين، بحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.

ولفت الملك إلى أن الهيكلة الجديدة تقوم على أساس تنويع مصادر الدخل ورفع مستوى الإنتاجية لدعم الاقتصاد والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وبين أن العالم تعرض لتقلبات اقتصادية خلال الأعوام الأخيرة، أدت إلى تراجع معدلات النمو وتراجع أسعار النفط، مما دعا السعودية لاستشراف الأزمات والمرور منها باقتصاد قوي يتمتع بنمو متزايد.

واضطرت السعودية لخفض الدعم المفروض على الطاقة والمياه والكهرباء منذ نهاية العام الماضي بسبب تراجع أسعار النفط الخام، كما خفضت بدلات وعلاوات موظفي الدولة إضافة إلى رواتب الوزراء بنسبة 20% ومكافآت أعضاء مجلس الشورى بنسبة 15% في محاولة لترشيد الإنفاقات.

وأعلنت الرياض في نهاية أبريل الماضي عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذي يشكل المصدر الرئيسي للدخل، وهو ما تسبب في تراجع حاد في إيراداتها المالية.
الملك سلمان: مضطرون للقيام بإصلاحات اقتصادية مؤلمة الملك سلمان: مضطرون للقيام بإصلاحات اقتصادية مؤلمة Reviewed by Mentor Egypt on ديسمبر 14, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD