كالتشر عربية

5 طرق'' لتفادي وجع القلب'' في العلاقات العاطفية

طرق'' لتفادي وجع القلب'' في العلاقات العاطفية

الواقع يقول "لا شئ يسير على وتيره واحدة" ولا يمكن القول أن الحياة كلها "شهر عسل" فالمشاكل بين الزوجين أمر اعتيادي وطبيعي، والنظر لها على انها فرصة "للتعلم" تجعل من علاقتك مكسباً لما هو قادم.

وحسبما ذكر موقع " elephantjournal.com"، يمكنك تفادي "وجع القلب" مع شريكك بالطرق التالية:

- وجود "الكيمياء" بين طرفي العلاقة من أسس العلاقة الناجحة، فمن البداية يمكنك معرفة مدى انسجام كلاً منكما مع الآخر، واعلم أن أطول العلاقات وأفضلها هي المبنية على الحب والتفاهم.

- تقبل شريك حياتك كما هو بسلبياته وإيجابياته، فلا تحاول إجباره على التغيير، واتقان التأقلم معه هو من أهم الأسس لبناء علاقة عاطفية وزوجية ناجحة، ومن المهم تقبل العادات التي نشأ عليها كل طرف، فهذا يضمن حياة أكثر سلامًا وهدوءً وانسجاماً.

- وجود الصراعات والمشاحنات أمر طبيعي بين الطرفين، فالحقيقة أن انعدام الصراع هو انعكاس لعدم وجود تواصل فعلي بينهما، ولكن الأهم هو كيفية حل هذه الصراعات بالطريقة السليمة عن طريق محاولة فهم شخصية الطرف الآخر والتقرب منه وقت الأزمة مع العلم أن أفضل العلاقات هي الخالية من "الحجج".

- عدم إلقاء اللوم على الطرف الآخر، فيجب على كل طرف تحمل مسؤولية خياراته، سواء كانت جيدة أو سيئة، فكثرة اللوم عادة ما تدمر العلاقة بسرعة.

- لا يوجد بما يسمى “بالشخص المثالي" من حيث المواصفات ولكن يوجد " الشخص الأفضل"، فمنذ اللحظة الأولى في أي علاقة، تبدأ مخيلة كل طرف برسم شكل "مثالي" لصفات وأخلاق ذلك الشريك، ولا ينطبق هذا على الواقع حسبما ذكرت مجلة "فيلادويس" البرازيلية تحت عنوان "الشريك المثالي للزواج"، وانما الشخص المثالي فى أي علاقة هو من يستطيع التعامل مع عيوب ومميزات الطرف الآخر بصدر رحب.
5 طرق'' لتفادي وجع القلب'' في العلاقات العاطفية 5 طرق'' لتفادي وجع القلب'' في العلاقات العاطفية Reviewed by Mentor Egypt on يناير 01, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD