كالتشر عربية

"الكهرباء": تقسيط تلقائى للفواتير الزائدة 30% عن الاستهلاك الشهرى

الكهرباء-تقسيط-تلقائى-للفواتير-الزائدة-30-عن-الاستهلاك-الشهرى
محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة

أكد المهندس الحسينى الفار ، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات التوزيع ، أن هناك تعليمات بالتقسيط التلقائى للمواطنين فى حالة زيادة فاتورة الاستهلاك عن الاستهلاك النمطى الشهرى للمواطن عن 30% بحد أقصى.

وأضاف، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات التوزيع، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه التعليمات تأتى فى إطار خطة جديدة لرفع الأعباء على المواطنين، متابعًا، أن التقسيط لا يحمل المواطن فوائد على هذه المديونيات مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية.

وكان عدد من المواطنين تقدموا بشكاوى لـ"الكهرباء" بسبب إضافة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء خانة "أقساط" لفاتورة الاستهلاك، على الرغم من التزامهم بالسداد الشهرى للفواتير، وقال مصدر مسئول بـ"الكهرباء" إن الشركة لجأت لنظام التقسيط الإلكترونى التلقائى دون إبلاغ المواطن للفواتير التى ترتفع قيمتها الشهرية، وذلك بدون علم المستهلك وبدون تقديمه طلبًا بذلك، وذلك حتى لا يرفض المستهلك الفاتورة ذات المبالغ العالية.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدد الشكاوى المقدمة بشركة جنوب القاهرة الخاصة بخانة الأقساط التى تم إضافتها مؤخراً بفواتير استهلاك المواطنين بعدد من المناطق التابعة للشركة، محدودة وفردية ولم تصل إلى أعداد تستحق تشكيل لجنة من أجلها.

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين على رقم 121 علاوة على فروع الشركات، مشددًا على أن الوزارة على استعداد لحل شكاوى أى مواطن.

"الكهرباء": تقسيط تلقائى للفواتير الزائدة 30% عن الاستهلاك الشهرى "الكهرباء": تقسيط تلقائى للفواتير الزائدة 30% عن الاستهلاك الشهرى Reviewed by Mentor Egypt on يناير 01, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD