كالتشر عربية

في تصريحات صادمة - المتحدث باسم حماس: " اسماعيل هنية يزور مصر قريبًا " !!


المتحدث باسم حماس: هنية يزور مصر قريبًا .. نطالب بتنفيذ اتفاق القاهرة لتفعيل عمل المجلس التشريعى .. حركتنا لن تكون جزءا من أى محور بالمنطقة .. لم نتلق دعوة لحوار موسكو .. وحكومة "الحمد الله" فاشلة

قال عبد اللطيف القانوع، المتحدث الرسمى باسم حركة حماس، إن وفدًا من الحركة سيزور القاهرة الأيام القليلة المقبلة يترأسه نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، مشيرًا إلى أن الترتيبات جارية لزيارة الوفد الذى من المقرر أن يضم الدكتور موسى أبو مرزوق.

وأكد المتحدث الرسمى باسم حركة حماس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من قطاع غزة، اليوم، أن سيتم بحث ملف العلاقات المصرية الفلسطينية ومعبر رفح والتسهيلات التى قامت بها مصر والتبادل التجارى بين القاهرة وغزة.

وأوضح المتحدث باسم حماس أن حركته ترغب فى تفعيل الاتفاقات الموقع عليها فى القاهرة عام 2014 عبر تفعيل عمل المجلس التشريعى الفلسطينى، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وعقد الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير، وإعادة ترتيب البيت الفلسطينى، مشيرًا إلى أن تنفيذ الاتفاق الموقع يعد حلاً لكل المشكلات التى يترتب عليها الانقسام الفلسطينى، مشيرًا إلى أن اتفاق القاهرة يعد خطوة لتطبيق المصالحة الفلسطينية فهو ينص على إعادة تأهيل وتطوير مؤسسات ومكونات منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطنى الفلسطينى.

وحول ما تردد من دعوة حماس للمشاركة فى حوار بالعاصمة الروسية موسكو مع حركة فتح، نفى المتحدث باسم حماس تلقى حركته أى دعوة للمشاركة فى حوار مع فتح فى موسكو، موضحًا أن حماس مع أى مبادرة لترتيب المصالحة الفلسطينية.
وحول حوار الفصائل الفلسطينية المزمع عقده فى القاهرة خلال الأسابيع المقبلة، نفى القانوع تسلم حركة حماس أى دعوة لحضور حوار الفصائل الفلسطينية فى القاهرة، موضحًا أن حركة حماس تعول على كل مبادرة لإتمام وترسيخ المصالحة الفلسطينية وترتيب البيت الداخلى الفلسطينى فالحركة جاهزة لأى مبادرة فى هذا الإطار.

وحول ما تردد من طرح حماس لمبادرة فيدرالية الدولة كحل للأزمة الفلسطينية، أكد المتحدث الرسمى باسم حركة حماس أن الدكتور موسى أبو مرزوق لم يطرح فيدرالية الدولة للحل كما روجت بعض وسائل الإعلام، موضحًا أن الحركة تتابع التطورات الأخيرة فى المشهد الفلسطينى وتسعى لتفعيل عمل منظمة التحرير الفلسطينية وعقد الإطار القيادى المؤقت للمنظمة وإرادة ترتيب البيت الفلسطينى بعيدًا عن عقد المجلس الوطنى من طرف واحد.

وحول التسهيلات الأخيرة من قبل مصر تجاه قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح بشكل شبه منتظم، أثنى المتحدث باسم حماس على الجهود التى تقودها الدولة المصرية للتخفيف عن أهالى قطاع غزة عبر فتح معبر رفح، مؤكدًا أن أهالى قطاع غزة يرحبون بالتسهيلات على معبر رفح فهى خطوات إيجابية تخدم العالقين والمرضى والطلاب، موضحًا أن التسهيلات تخدم أبناء قطاع غزة وتعد خطوات إيجابية.

وحول سياسة حماس الخارجية خلال الفترة المقبلة ومدى ميل حماس لمحور بعينه فى المنطقة كالمحور السنى أو الشيعى، أكد أن حركته لا يمكن أن تكون فى يوم من الأيام ضمن أى محور فى المنطقة ولا يمكن أن تتدخل فى شئون الدول الداخلية، مشددًا على أن معركة حماس مع الاحتلال الإسرائيلى والعمل على ترتيب البيت الفلسطينى، مرحبًا بكل دعم دولى وإقليمى لدعم القضية الفلسطينية الداعمة، مشيرًا إلى ترحيب حركته بأى دعم من أى دولة تدعم صمود الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، مشددًا على أن حماس لن تكون فى أى محور أو طرف أى صراعات إقليمية ودولية.

وحول تقييم حركة حماس لأداء حكومة رئيس الحكومة الفلسطينية رامى الحمد الله، أكد أن "حكومة الحمد الله" منذ تسلمها رئاسة الحكومة لم تقدم أى شيء فى قطاع غزة فما زالت مشاكل المواطنين عالقة وأبرزها أزمات الكهرباء والموظفين والمعابر، موضحًا أن تلك الأزمات وعدت حكومة الحمد الله بحلها وهو ما فشلت به، إضافة لتقصيرها الحكومة تجاه حاجات المواطنين، معربًا عن استعداد حماس للمشاركة فى حكومة وفاق يتم الإجماع عليها فلسطينيًا وفصائليًا.
في تصريحات صادمة - المتحدث باسم حماس: " اسماعيل هنية يزور مصر قريبًا " !! في تصريحات صادمة - المتحدث باسم حماس: " اسماعيل هنية يزور مصر قريبًا " !! Reviewed by Mentor Egypt on يناير 03, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD