كالتشر عربية

كيف تسببت خلافات الإخوان في طردهم من السودان؟


أعلنت السودان طرد عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية من أراضيها، وذكر موقع "العين" الإماراتي إنه من الصعب أن يتم تسليم الإخوان المطرودين لمصر.

وبحسب الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية "سامح عيد" فإن عدد الإخوان الذين فروا للسودان عقب سقوط نظام محمد مرسي يبلغ ألف فرد معظمهم من طلبة الجامعة المفصولين.

وقال عيد في تصريحات خاصة للموقع الإماراتي إنه من المستبعد أن يسلم عمر البشير العناصر الإخوانية في السودان للسلطات المصرية، حيث لا يريد البشير الدخول في حرب مع التيارات الإسلامية في بلاده التي تعاني مالا يعد من المشاكل الداخلية.

وأشار إلى أن طرد الإخوان من السودان يعود أصلا لخلافات داخلية بين جناحي الجماعة بقيادة محمد كمال ومحمود عزت، حيث لم يعد الهاربون في السودان يحصلون على مساعدات لإقامتهم وتكلفة معيشتهم فحاول البعض الخروج من السودان، فيما حاول أخرون التكفل بمصروفاتهم بأنفسهم، ونتيجة لحالة الاستقطاب بين طرفي الجماعة بدأ الأمر يشكل إزعاجا للحكومة السودانية التي قررت طردهم في النهاية.
كيف تسببت خلافات الإخوان في طردهم من السودان؟ كيف تسببت خلافات الإخوان في طردهم من السودان؟ Reviewed by Mentor Egypt on يناير 29, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD