كالتشر عربية

الأجهزة الرقابية تكشف اختراق منظومة الخبز للاستيلاء على الدعم

كالتشر-عربية-الأجهزة-الرقابية-تكشف-اختراق-منظومة-الخبز-للاستيلاء-على-الدعم
منظومة الخبز
بعد كشف الأجهزة الرقابية اختراق منظومة الخبز للاستيلاء على الدعم .. وزير التموين يوجه بتشكيل لجنة بكل محافظة لضبط المتلاعبين .. واتجاه لتغيير قيادات المديريات المتقاعسين .. وشعبة المخابز: نتعرض لخسائر بشكل يومى

فى الوقت الذى كشفت فيه الأجهزة الرقابية الممثلة فى هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث التموين انتهاج العديد من أصحاب المخابز تهريب الدقيق المدعم وإنتاج خبز ناقص الوزن وكذلك اختراق البعض نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " خلافاً للحقيقة لتهريب الدقيق المعدم الى السوق السوداء، وجه اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بتشكيل لجان لمتابعة عمل المخابز فى مختلف المحافظة،على أن يتم تشكيل لجنة عامة بكل مديرية تموين بالمحافظات يتبعها لجان أخرى فى كافة الإدارات والمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية .

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع " إن الأجهزة الرقابية الممثلة فى هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث التموين تنسق مع الوزارة بشأن ضبط منظومة الرقابة ومصادرة أى عناصر لمستلزمات إنتاج الخبز غير جيدة ، مشيراً إلى أن ذلك يصب فى المصلحة العامة لضبط المتلاعبين، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات القياسية فى مختلف المحافظات، لافتا إلى أن الوزير أصدر تعليمات بشأن استمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر.

وأضاف المصدر أن هناك اتجاه لتغيير بعض القيادات بمديريات التموين المتقاعسين عن العمل، كما حدث مع رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة خلال الأيام الماضية حيث تم استبعاده من رئاسة القطاع وتعيينه مستشارا بالوزارة .

وأشار إلى صدور تعليمات للمديريات بتنيظيم لجان للمرور علي المخابز والمطاحن علي مستوى الجمهورية، لمراجعة كميات الدقيق التي يتم توزيعها يوميا وسحب عينات من الدقيق الموجود بالمطاحن، للتأكد من مواصفاته وجودته ومراجعة سجلات الصرف سواء بالمطاحن أوالمخابز ، كما سيتم متابعة عمليات الطحن والخبز من بداية وصول القمح ونقله من الصومعة أو الموانىء وحتي الوصول للمطاحن ومراجعة نقل وتداول الدقيق حتي الوصول للمخبز و متابعة عمليات انتاج الخبز وحتي وصوله للمستهلك، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وكل ذلك بهدف التصدى لمحاولات التلاعب في أي مرحلة خاصة وأن الخبز من أهم السلع للمواطنين.

من جانبه أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز لـ" اليوم السابع " أن أصحاب المخابز يتعرضون حاليا لخسائر مالية كبيرة بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاج الخبز وأن وزارة التموين تقوم حاليا بإعداد تكلفة عادلة لإنتاج الخبز المدعم بناءا على توجيهات اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

ولفت إلى أن الشعبة العامة للمخابز تثمن دور الأجهزة الرقابية فى ضبط أى شخص يحاول التلاعب قائلا :"لن نقبل بتلاعب أى أحد ونثمن دور أجهزة الرقابة"، إلا أن ما يحدث تشويه لأصحاب المخابز .

كان اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، أكد أن معدلات إنتاج الخبز المدعم زادت مؤخراً لتصل إلى 360 مليون رغيف يومياً بزيادة 50 مليون رغيف عن المعدلات الطبيعية، لمواجهة الإقبال المتزايد علي شراء الخبز.

وأشار إلى أن منظومة إنتاج الخبز لم يتم تعديلها وأن المخابز حرة في صرف أي كميات من الدقيق طبقا لمعدلات الإنتاج و النشاط وأن المطاحن ملزمة بتوفير اى كميات من الدقيق للمخابز.
الأجهزة الرقابية تكشف اختراق منظومة الخبز للاستيلاء على الدعم الأجهزة الرقابية تكشف اختراق منظومة الخبز للاستيلاء على الدعم Reviewed by Mentor Egypt on يناير 26, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD