كالتشر عربية

بالخطوات.. كيفية تسجيل شكوى بالتطبيق الحكومي «إيجابي»

تطبيق-ايجابي-لشكاوي-المواطنين-مجلس-الوزراء
تطبيق ايجابي

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تطبيقا عبر الهواتف الذكية يحمل اسم "إيجابي" للتسهيل على المواطنين من تسجيل الشكاوى ومتابعتها، إضافة إلى تدوين الملاحظات من خلال تفعيل آلية رصد المواطنين للمشكلات.

ويساعد التطبيق المواطن على تقييم الأداء الحكومي من خلال رصد وتسجيل قضايا الشارع التي يصادفها في مجلات متعددة (الخدمات الصحية – إشغالات الطرق – كهرباء – مياه شرب وصرف صحي - طرق ومواصلات – وغيرها) وذلك للاستفادة منه في تحسين الأداء من خلال (مرصد المواطن)، بحيث يمكن للمستخدم رصد الحدث سواء كان إيجابيا أو سلبيا ومشاركة الصور وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق استخدام الـ GPS لتحديد موقع الحدث.

كما يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الإبلاغ عن أي مشكلات مجتمعية من خلال التسجيل على (بوابة للشكاوى الحكومية) والتي تعتمد على آليات محددة لتسلم الشكوى ودراستها والتعامل معها بفاعلية وكفاءة والمتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها، كما يتضمن التطبيق (بوابة معلومات مصر) وهي إحدى وسائل نشر وإتاحة المعلومات وقناة للمعرفة يوفرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للمواطن المصري للتعرف على أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، بجانب بعض الخدمات الأخرى التي تهم المواطن مثل أدلة الاتصال الخاصة بالجهات والهيئات الحكومية وأرقام الطوارئ مثل النجدة والإسعاف والإطفاء.

لتحميل التطبيق اضغط هنا








بالخطوات.. كيفية تسجيل شكوى بالتطبيق الحكومي «إيجابي» بالخطوات.. كيفية تسجيل شكوى بالتطبيق الحكومي «إيجابي» Reviewed by Mentor Egypt on يناير 03, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD