كالتشر عربية

محافظ البنك المركزي يكشف مفاجأة غير متوقعة عن الدولار

محافظ-البنك-المركزي-يكشف-مفاجأة-غير-متوقعة-عن-الدولار-كالتشر-عربية

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، اليوم الإثنين، إن حصيلة التنازلات عن الدولار بالبنوك المحلية حققت يوم الخميس الماضي أعلى معدل في تاريخ مصر على الإطلاق.

وأضاف إن حصيلة تنازل العملاء عن الدولار يوم الخميس الماضي فقط بلغت 553 مليون دولار، بما يعادل إيرادات قناة السويس في شهر ونصف.

وأوضح إن معدلات التنازل عن الدولار في البنوك وشركات الصرافة ارتفعت بشكل كبير منذ الأسبوع الماضي ولا تزال حتى الآن وهو ما يؤكد نجاح خطة تعويم الجنيه في تحقيق الأهداف المأمولة من ورائه.

وبحسب آخر إحصائيات رسمية من البنك المركزي بلغ إجمالي التدفقات على النظام المصرفي في مصر 9 مليارات دولار منذ "تعويم" الجنيه.

وشهدت أسعار صرف الدولار تراجعا كبيرا أمام الجنيه منذ تعاملات الأربعاء الماضي، وفقد الدولار نحو 95 قرشا في 6 أيام فقط في البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي في البلاد ليسجل 17.35 جنيها للشراء و 17.40 جنيها للبيع منتصف تعاملات اليوم الإثنين، من 18.35 جنيها للشراء و 18.40 جنيها الثلاثاء الماضي.

وتوقع محمد الاتربي رئيس بنك مصر إن تشهد أسعار الدولار المزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن البنك شهد الخميس الماضي عمليات موسعه للتخلص من الدولار، ويتزامن هذا مع ممارسات نشطه للإنتربنك (ما بين البنوك المصريه)، موضحا إن الحصيلة تتضاعف من العمله بشكل يومي.

وأكد محافظ البنك المركزي طارق عامر، في وقت سابق إن أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري أعلى من قيمتها الحقيقية نحو 50%.

وأضاف أن البنك أجرى نموذجًا ماليًا مع صندوق النقد الدولي لتقييم الجنيه، مؤكدًا أن سعر الجنيه الذي تم الوصول إليه، نتيجة هذا النموذج، كان أقل من السعر الحالي في الأسواق بنسبة 50%.

في نفس السياق اظهرت صور كاميرات المراقبة لفروع شركة مصر للصرافه "المملوكة لبنك مصر" اليوم الإثنين في فرع سوهاج و فرع قوص و فرع الأقصر و فرع جرجا الاقبال الكبير من العملاء للتنازل عن الدولار.







محافظ البنك المركزي يكشف مفاجأة غير متوقعة عن الدولار محافظ البنك المركزي يكشف مفاجأة غير متوقعة عن الدولار Reviewed by Mentor Egypt on فبراير 13, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD