كالتشر عربية

الدولار يتراجع إلي الخلف .. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف أسباب تراجع أسعاره فى البنوك

كالتشر-عربية-اسعار-الدولار-في-البنوك
- الدولار يواصل الانهيار .. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف أسباب تراجع أسعاره فى البنوك 
- الوكيل: التدفقات الاستثمارية وعزوف المستثمرين عن الشراء أبرز الأسباب .. و14 جنيها سعر العملة الأمريكية بنهاية العام

كشف أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ، أن أسعار الدولار لن تقف عند معدلها الحالى ، متوقعا استمرار تراجع الدولار ليسجل 14 جنيهًا نهاية العام الجارى، نتيجة التدفقات الاستثمارية التى ستدخل البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تراجعت أسعار الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية أمس الخميس، بقيمة تجاوزت 100 قرش، مع توقعات بمزيد من التراجع خلال الأيام المقبلة.

وبشأن أسباب تراجع أسعار الدولار، قال الوكيل، لـ"اليوم السابع"، إن سعر الدولار الحالى مبالغ فيه للغاية، بالإضافة إلى أنه يفوق القدرة الشرائية للمستثمرين، وسبب رفع أسعار السلع بما لا تتحمله ولا يتحمله المواطن.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أن التدفقات الاستثمارية خلال 2017 وتعافى الوضع الاقتصادى يعيد الأمور لتوازنها، وكذلك عودة الوفود السياحية بجانب الاستثمارات المباشرة كلها عوامل أثرت فى وضع سوق العملة الصعبة، وكذلك قل الطلب على الدولار.

ووشدد الوكيل، على أن وصول سعره لـ 19 جنيها، وما فوق لا يتفق مع القوة الشرائية للمجتمع، الأمر الذى أدى إلى انخفاض الطلب على سلع كثيرة مستوردة الأمر،وهو ما أدى إلى وقف استيرادها وضعف الطلب على هذه السلع منع المستوردين من استيرادها، وكذلك توقف العمرة وكلها أسباب لتراجع سعر الدولار.

وكشف رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن مصر تدخل حاليا على موسم التصدير، ولمدة قد تتجاوز ستة أشهر الأمر الذى يؤدى إلى زيادة التدفقات الدولارية خاصة من تصدير الحاصلات الزراعية، لافتًا إلى أن حائزى العملة الصعبة بدأوا يتخلصوا منها عندما شعروا أن الدولار فى مرحلة النزول وهى حزمة متكاملة من الأمور أدت إلى التراجع.

وكشف الوكيل، أن وفدا يضم 19 مستثمر من كبارى مستثمرى بريطانيا يزور مصر الأحد المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة لدينا، وهم جادين فعلا لإيجاد فرص للتواجد بقوة فى السوق المصرى مع تحسن البيئة التشريعية والاستثمارية فى مصر.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن مجلس إدارة الغرفة المصرية البريطانية يشارك فى اجتماعات الوفد البريطانى، ومع الوفد سيكون هناك شخصيات قيادية برتبة وزير التجارة هناك فى بريطانيا، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من الوفود الاستثمارية.

وقال الوكيل، إن اللقاءات مع الأتراك كانت مثمرة و تهدف إلى تنمية الاستثمارات التركية فى مصر، والتى تجاوزت 5 مليارات دولار، ويقوم أغلبها بالتصدير إلى مناطق التجارة الحرة ‏المصرية، والذى يتكامل مع 1.2 مليار دولار صادرات ‏مصرية إلى تركيا، و2.7 مليار دولار واردات مصرية ‏منها، جزء كبير منها مستلزمات إنتاج للصناعات ‏التصديرية.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الوفد الذى ضم رؤساء كبرى الشركات التركية فى مجالات التى تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والغذائية والنسجية والملابس الجاهزة والصناعات المغذية خاصة فى قطاع السيارات، بجانب الطاقة، والزراعة، والخدمات‏، قدمنا لهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

وكان اتحاد الغرف المصرية، نظم لقاءات بين وفد من كبار المستثمرين ‏الأتراك ونظرائهم المصريين، خلال الفترة الماضية، برئاسة رفعت هيسار أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.

الدولار يتراجع إلي الخلف .. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف أسباب تراجع أسعاره فى البنوك الدولار يتراجع إلي الخلف .. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف أسباب تراجع أسعاره فى البنوك Reviewed by Mentor Egypt on فبراير 09, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD