كالتشر عربية

بالفيديو .. فتاة بالشرقية تحدت إعاقتها و الحكومة قطعت معاشها الشهرى


"أنا يوميا ببكي من تجاهل الدولة لمثلي، حصلت على شهادة تأهيل مهني من 10 سنوات،ولأن ماليش واسطة مش قادرة أتعين في الدولة ودا حق من حقوقي، وخاصة أني فتاة ولست متزوجة وأكمل دراستي الجامعية على نفقتي الخاصة، وبعيش ب200 جنيه بالشهر بيخلصوا في أول أسبوع ، ووالدي راجل فقير يعمل باليومية" بهذة الكلمات والدموع تنهمر من عينها حكت رانيا محمد إبراهيم" قصتها " لليوم السابع" أملا في وصول صوتها للمسئولين بالدولة.

تقول " رانيا " عمري 28 سنة، ومقيمة بقرية بني منصور مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية،مصابة بشلل نصفي من عمر 9 شهور، وبسبب الظروف الأسرية، لم تتمكن أسرتي من علاجي.

وتضيف " رانيا" أن لها 6 أشقاء غيرها 4 بنات وولدين، ووالدها عامل باليومية، وتحدت إعاقتها وحصلت على دبلوم تجارة، ثم التحقت بكلية التجارة التعليم المفتوح وتفوقت بالفرقة الأولي، وتدرس حاليا بالفرقة الثانية، وتقطع مسافة كبيرة من قريتها إلى جامعة الزقازيق، متحدية نظرات المواطنين لها بالشارع.

وتابعت" رانيا" أنها حصلت على شهادة التأهيل المهني نسبة الـ 5% من سنة 2007، وتقدمت ضمن الوظائف التي أعلنت عنها القوى العاملة، وتم توزيعها على مصنع بمدينة العاشر من رمضان، تتقاضي منه راتبا شهريا 200 جنيه، وصاحب المصنع تعاطف معها ويعطيها 200 جنيه شهريا، دون أن تذهب للعمل، في الوقت الذي قامت مديرية التضامن الاجتماعي بأولاد صقر، بقطع معاشها الشهري منذ سنة، بحجة أنها تتقاضي 200 جنيه من القطاع الخاص.

وناشدت الفتاة، المهندس شريف إسماعيل،رئيس مجلس الوزراء، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بتوفير فرصة عمل لها، وخاصة أنها تستحق التعين طبقا لشهادة التأهيل المهني التي حصلت عليها منذ سنة 2007.

بالفيديو .. فتاة بالشرقية تحدت إعاقتها و الحكومة قطعت معاشها الشهرى بالفيديو .. فتاة بالشرقية تحدت إعاقتها و الحكومة قطعت معاشها الشهرى Reviewed by Mentor Egypt on فبراير 14, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD