كالتشر عربية

صحيفة سويسرية تكتب "مانشتها" بالتركية: قولوا لا لدكتاتورية أردوغان

صحيفة سويسرية تكتب - مانشتها - بالتركية قولوا لا لدكتاتورية أردوغان
مانشيت صحيفة "بليك" السويسرية الرئيسي

صدرت صحيفة "بليك" السويسرية اليوم الاثنين، بافتتاحية كتبتها باللغة التركية حيث دعت الجاليات التركية فى أوروبا إلى طلب الحرية التى ينعمون بها فى الدول الأوروبية المقيمين فيها لبلدهم تركيا ورفض دكتاتورية أردوغان التى ستقضى على كل الحريات، على حد تعبيرها.

وقالت الصحيفة السويسرية فى عنوانها الرئيسى "قولوا لا لدكتاتورية أردوغان"، موجهة خطابها للجاليات التركية فى أوروبا: "إن الأمر الذى لا يمكن أن يقبله السويسريون هو التمتع بكل نعم الدولة القانونية والحرة هنا، ومن ثم طلب رفع وإلغاء هذه المبادئ فى بلدكم تركيا".

ولفتت الصحيفة السويسرية إلى أن كل الحريات ستزول فى تركيا بمجرد الموافقة على التعديلات الدستورية التى تمنح السلطة المطلقة للرجل الأوحد، وواصلت قائلة: "الرضا بهذا النظام أو رفضه بيد من يعيشون فى تركيا، غير أن المرفوض بالنسبة لنا هو أن تتمتعوا بكل هذه الحريات فى سويسرا ومن ثم ترفضونها فى بلدكم تركيا، من يريد أن يرى فى بلده نظاما ديكتاتوريا فله ذلك لكن بشرط أن يعيش فى بلده فى ظل هذا النظام الديكتاتورى".
صحيفة سويسرية تكتب "مانشتها" بالتركية: قولوا لا لدكتاتورية أردوغان صحيفة سويسرية تكتب "مانشتها" بالتركية: قولوا لا لدكتاتورية أردوغان Reviewed by Mentor Egypt on مارس 13, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD