كالتشر عربية

بالفيديو .. بتتمنى حاجة و عايز تحققها .. تعرف على مغارة التمنى بحديقة الحيوان



إذا كانت لديك أمنية وتريد تحقيقها فأسرع إلى "مغارة التمنى" بحديقة الحيوان بالجيزة، والتى أنشأها المهندس التركى "سيبوس" فى عهد الخديوى إسماعيل، بهدف جذب رؤساء وملوك العالم والسائحين إلى مصر.

تتكون "مغارة التمنى" من مجموعة نادرة من الأحجار والقواقع البحرية، فإذا دخلت تلك المغارة تشعر بأنك داخل مغارة طبيعية أنشئت منذ خلق الله سبحانه وتعالى دنياه، تأخذ المغارة شكل قاع المحيط، أما أعلاها فتظهر مجموعة من الشمعدان المدلاة من السقف، لذلك سميت بمغارة الشمعدان.

تتزين الأرض فى "مغارة التمنى" بالزلط الذى تم استيراده آن ذاك من إيطاليا، كما توجد مجموعة من الكراسى مصنوعة من الحجارة زينت أيضاً بالزلط المنقوش، كما تزينت أعلى المغارة بأشكال ورسومات الزلط الجميلة.

أطلق على مغارة الشمعدان اسم "مغارة التمني"، ‏حيث كان يعتقد البعض أنه يمكن أن يأتى إلى المغارة ويدلى بأمنيته لله عز وجل فتتحقق، خاصة وأن هناك مجموعة من طيور الزينة النادرة بالقرب من بوابتها فتضفى الفرحة والبهجة والأمل للزائرين .

التقى "فيديو7 " قناة اليوم السابع المصورة ، اللواء محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة ، والذى أكد أن المغارة أنشئت عام 1867 ، وتضم مجموعة من الزهور والأشجار النادرة بجانب الإبداع الجمالى فى تصميمها.

بالفيديو .. بتتمنى حاجة و عايز تحققها .. تعرف على مغارة التمنى بحديقة الحيوان بالفيديو .. بتتمنى حاجة و عايز تحققها .. تعرف على مغارة التمنى بحديقة الحيوان Reviewed by Mentor Egypt on مارس 02, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD