كالتشر عربية

بالفيديو .. إقبال متزايد على عربة "فتاتى البرجر" بعد حديث الرئيس عنهن



عقب أيام من الشد والجذب والتصريحات المتضاربة عادوا لمكانهم المحجوز مسبقا في مصر الجديدة، هذا المكان الذي شاهده الجميع بينما يطردون منه على يد عمال الحي، اليوم يعودون بتصريح رئاسي خاص، بعدما أصبح اسمهم علامة فارقة ربما تفتح الباب لمئات الآلاف من الشباب للحصول على فرصة عمل.

هكذا عادت عربة بورجر ستيشن لموقعها مرة أخرى، وشهد اليوم الأول لعودتها إقبال كبير من قبل المواطنين على الطعام الذي أثار حالة جدل وتعاطف كبيرة خلال الأيام الماضية.

وتقول ياسمين محمد، أحدى مؤسسات عربة بورجر ستيشن، لليوم السابع، أنها تشعر أن كرامتها عادت لها بعدما تحدث عنها الرئيس، وأنها كانت محبطة وتشعر بالإهانة، ولكن بعد كلمة الرئيس تغير كل شيء.

وتابعت الفتيات أنهن عقب لقائهن بالمحافظ لم يكن متأكدين من أن الأمر سيتم حله، ولكن الامر تغير تماما عقب مؤتمر الشباب بالإسماعيلية.

وعن عودتهم للعمل قبل إصدار التصريح رسميا، قالوا أنهم شعروا بالاطمئنان بعد كلمة الريس عبد الفتاح السيسي، وسعادتهم هي ما دفعهم للعودة للعمل.

وتابعت شيماء محمد، الشريكة الأخرى في العربة ، أنها شعرت أنهم يأخذون حقهم لأول مرة، موضحة أن فكرتهم ليست عربة طعام واحدة ولكنهم مشروعين يكملون بعضهما، فعربة شيماء محمد ستكون باسم "إيت"، وهو يقدم بعض الإضافات غير الموجودة بمشروع برجر ستيشن الذي تعمل عليه ياسمين، موضحة أنهم كانوا يعملون على عربة واحدة حتى إصدار التراخيص.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر الشباب المقام بالإسماعيلية، ردًا على سؤال حول أزمة "فتاتى البرجر": "الكلام ده لوزير الداخلية .. ماهو انتو اللى مسكتوا البنتين مش كدة؟".

وتابع الرئيس، "كنت شايف إن الإجراء ده رغم إنه إجراء قانونى، كنت شايف إنه هو كان ممكن ما يتعملش بالطريقة دى، الراجل ملوش دعوة، واخد الحاجة وبيحطها فى العربية، البنات كانوا شاطرين جدًا ومصورينكم والتانى ملوش دعوة"، مردفاً: "هى البنت قالتله.. خلاص ظبطتوا كل حاجة وجايين علينا يعنى".

وأوضح السيسي، أن فكرة المنافذ المتحركة كان الهدف منها إنشاء شركة على مستوى مصر تمنح فرص للشباب أن يتواجدوا بعربية، وهى طريقة من الطرق لجعل السلع تتحرك وتتوزع وتصل من الدولة أو وزارة التموين أو القوات المسلحة ووزارة الداخلية وتذهب لكل أنحاء مصر بشكل جيد.

وكانت فتيات عربة البرجر قد أثرن حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو لهن خلال إزالة عربة البلدية لهم، رغم تأكيدهن أنهن لم يجدن عمل، وحاولوا توفير فرصة عمل شريفة لأنفسهن.

بالفيديو .. إقبال متزايد على عربة "فتاتى البرجر" بعد حديث الرئيس عنهن بالفيديو .. إقبال متزايد على عربة "فتاتى البرجر" بعد حديث الرئيس عنهن Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 26, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD