كالتشر عربية

بالفيديو .. السيارات الكيماوية المفخخة .. أسلوب داعش الجديد والخطير في العراق و سوريا



موادُ كيماويةٌ وغازاتٌ سامةْ كانتْ مخصصةً لأغراضٍ عِلمية ، سَرقَها تنظيمُ داعش من جامعةِ الموصل و من منطقةِ الصينية بالقرب ِ من قضاءِ بيجي شمالَ محافظةِ صلاح الدين ذلكَ فضلا عن مخازنِ الجيش السوري ، عثرتْ عليها قواتُ الشرطةِ الاتحاديةِ في سيارةٍ مزودةٍ باسطوانةٍ كبيرةٍ تحوي غازاتٍ سامةً منها الأمونيا والكلور و مادةُ الفوسفات.

يقول الملازم اول / مصطفى جمال من كتيبة معالجة المتفجرات الشرطة الاتحادية : " تم تفكيك ماكينة زراعية مفخخة تحتوي على عبوات مفخخة تحمل غاز الامونيا بوسيلتين ، صاعق تفجير رمانة و قداحة كهربائية تم تفكيكها و السيطرة عليها وتمت مصادرة المواد الى قيادة االشرطة الاتحادية ".

من جانبه يؤكد الفريق سامي العارضي قائد العمليات الخاصة الاولى جهاز مكافحة الارهاب :" ان داعش اتخذ من جامعة الموصل مقرا له ولقياداته للاعمال الارهابية التخريببية حيث اجرى بعض الدراسات او العمليات و التجارب على تطوير بعض الاسلحة الكيماوية او الجرثومية حسب ما يزعم ولكن سيطرنا على الجامعة في الوقت المناسب و سيطرنا على هذه المواد ".

بالفيديو .. السيارات الكيماوية المفخخة .. أسلوب داعش الجديد والخطير في العراق و سوريا بالفيديو .. السيارات الكيماوية المفخخة .. أسلوب داعش الجديد والخطير في العراق و سوريا Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 25, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD