كالتشر عربية

''داعش'' يُعلن هوية منفذي هجوم كنيستي طنطا و الإسكندرية

مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي
مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية تفاصيل استهداف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكنيسة مارجرجس بطنطا، واللذان أسفرا عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وذكر التنظيم في منشور له، أن "أبو البراء المصري" فجر نفسه بواسطة حزام ناسف أمام الكنيسة المرقسية، بينما فجر أبو إسحاق المصري سترته الناسفة وسط تجمع أمام كنيسة مارجرجس في طنطا.

كان انفجاران استهدفا، اليوم الأحد، كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى : "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت "الصحة" أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.
''داعش'' يُعلن هوية منفذي هجوم كنيستي طنطا و الإسكندرية ''داعش'' يُعلن هوية منفذي هجوم كنيستي طنطا و الإسكندرية Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 09, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD