كالتشر عربية

«شعبة الدواجن»: " لهذا السبب ستتخطى أسعار الدواجن في رمضان 40 جنيهاً "

كالتشر-عربية-شعبة-الدواجن-لهذا-السبب-ستتخطى-أسعار-الدواجن-في-رمضان-40-جنيهاً
ارتفاع اسعار الدواجن في شهر رمضان

خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس الموافق 20 أبريل 2017 ، قال رئيس شعبة الثروة الداجنة ، بالغرفة التجارية بالقاهرة ، عبدالعزيز السيد ، أن شهر رمضان القادم ، سوف يشهد إرتفاعا كبيراً في أسعار الدواجن.

أرجع ” السيد ” توقعه بالارتفاع الهائل في أسعار الدواجن، لجشع التجار، واستغلال المنتجين، وقال أن تكلفة إنتاج الكتكوت الإجمالية تصل إلى 4 جنيه، وبالتالي فالسعر العادل لبيعه يجب أن يتراوح بين 6:7 جنيهات.

أضاف الدكتور عبدالعزيز السيد، أن سعر الكتكوت وصل دون أسباب حقيقية لنحو 12.5 جنيه، وهذا الأمر يهدد بارتفاع كبير في سعر كيلو الدواجن في رمضان، وربما يتخطى 40 جنيهاً.

في سياق متصل، صرح نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن، محمد الشافعي، ردا على الانتقادات التي وجهت لهم، أن السبب وراء إرتفاع أسعار الكتاكيت، هو تعرض المنتجين لخسائر كبيرة، مما دفعهم لبيع أمهات الدواجن، الأمر الذي قلل من إنتاجية الكتاكيت، ومن ثم ارتفع سعرها.

أضاف ” الشافعي ” من حق منتجي الدواجن، رفع السعر لتعويض ما يتعرضون له من خسائر، وأكمل: ” كيلو السمك وصل 40 جنيه ومحدش علق، وكيلو اللحمة وصل 150 جنيه ومحدش اتكلم، اشمعنى إحنا؟! ”.

جدير بالذكر أن أغلب الأسواق تشهد في الوقت الحالي، حالة من الكساد، وذلك بسبب الإرتفاع المبالغ فيه، في الأسعار، مما يحتم على المعنيين التحرك لإنهاء الأزمة الحالية في أقرب وقت ممكن.

«شعبة الدواجن»: " لهذا السبب ستتخطى أسعار الدواجن في رمضان 40 جنيهاً " «شعبة الدواجن»: " لهذا السبب ستتخطى أسعار الدواجن في رمضان 40 جنيهاً " Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 20, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD