كالتشر عربية

بالفيديو .. فى ذكرى ميلاده .. شاهد نصيحة الشيخ الشعراوى للرئيس الأسبق مبارك

بالفيديو .. فى ذكرى ميلاده .. شاهد نصيحة الشيخ الشعراوى للرئيس الأسبق مبارك
الشيخ محمد متولى الشعراوى


تحل اليوم السبت، الذكرى الـ106 لميلاد أحد أشهر المفسرين فى العصر الحديث، وإمام الدعاة إلى الله الشيخ محمد متولى الشعراوى، حيث أنه من مواليد 15 أبريل عام 1911، بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمصر، وحفظ القرآن الكريم فى الحادية عشرة من عمره.

وحينما تأتى سيرة الإمام الراحل، يتذكر الكثير منا لقاء الشيخ الشعراوى مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عام 1995، وهى الزيارة التى قام بها وفد من علماء الدين الإسلامي والمسيحي في مصر للرئيس مبارك لتهنئته على نجاته من محاولة اغتيال استهدفته على يد الجماعات الأصولية في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، عندما كان في طريقه لحضور مؤتمر القمة الإفريقي.

ووجه الشيخ الشعراوى نصيحة للرئيس الأسبق ولشعب مصر قبل وفاته، قائلا "إني يا سيادة الرئيس أقف على عتبة دنياي لأستقبل أجل الله، فلن أختم حياتي بنفاق، ولن أبرز عنتريتي باجتراء، ولكني أقول كلمة موجزة للأمة كلها، حكومة وحزباً، معارضة ورجالاً وشعباً – آسف أن يكون سلبياً – أريد منهم أن يعلموا أن الملك بيد الله، يؤتيه من يشاء، فلا تآمر لأخذه، ولا كيد للوصول إليه.

مضيفاً، "فالملك حين ينزله الله، فإنه يؤتي الملك لمن يشاء، فلا تآمر على الله لملك، ولا كيد لله في حكم، لأنه لن يحكم أحد في ملك الله إلا بمراد الله، فإن كان عادلاً فقد نفع بعدله، وإن كان جائراً ظالماً، بشّع الظلم وقبّحه في نفوس كل الناس، فيكرهون كل ظالم ولو لم يكن حاكماً، ولذلك أقول للقوم جميعاً، إننا والحمد لله قد تأكد لنا صدق الله في كلامه، بما جاء من الأحداث، فكيف كنا نفكر في قول الله: "ويمكرون ويمكر الله"، وكيف كنا نفسر: "إنهم يكيدون كيداً ونكيد كيداً"؟.

وتابع، "الله يريد أن يثبت قيّوميته على خلقه. فأنا أنصح كل من يجول برأسه أن يكون حاكماً، أنصحه بألا تطلبه، بل يجب أن تُطلب له، فإن رسول الله قال: "من طُلب إلى شيء، أُعِين عليه، ومن طَلب شيئاً وُكّل إليه"، يا سيادة الرئيس، آخر ما أحب أن أقوله لك، ولعل هذا يكون آخر لقائي أنا بك: إذا كنت قدرنا فليوفقك الله، وإذا كنا قدرك فليعنك الله على ما تتحمل".
بالفيديو .. فى ذكرى ميلاده .. شاهد نصيحة الشيخ الشعراوى للرئيس الأسبق مبارك بالفيديو .. فى ذكرى ميلاده .. شاهد نصيحة الشيخ الشعراوى للرئيس الأسبق مبارك Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 15, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD