كالتشر عربية

بالصور.. ننشر توقيعات أسرة "آل الشيخ" السعودية لتكذيب مزاعم أمير قطر بانتمائه لها


حصل "اليوم السابع" على صورة من بيان أسرة آل الشيخ بالمملكة العربية السعودية ، وما حمله من توقيعات أكثر من 200 شخص من الأسرة لتكذيب مزاعم أمير قطر تميم بن حمد بانتمائه لهذه الأسرة.



وتضمن البيان قائمة بالموقعين ضمت قضاة وضباط وشخصيات رفيعة وأمراء ، أكدوا أن إدعاء أمير إحدى الدول الخليجية ـ فى إشارة إلى أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى- بالانتماء لذرية الشيخ محمد بن عبد الوهاب هى دعوة باطلة ومختلفة.


وأكدت الأسرة في بيانها الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن على بن محمد من آل مشرف من وهبه من بنى تميم، له 4 أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرة آل الشيخ، وهم حسين بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل حسين)، وحسن بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل حسن)، وعلى بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل على)، وعبدالله بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل عبدالله).


وأضاف البيان أن من هؤلاء الأبناء الأربعة فقط وأبناءهم وأحفادهم تنحصر ذرية الشيخ، أما من يدعى أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها، فهى دعوى باطلة كاذبة، ومختلفة، ولا تمت للحقيقة بأية صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذى قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب فى بلده الدوحة مدعيا أنه جده رغم أن من يتولون الإمامه والخطابة فى هذا المسجد لا يمتون بصلة لنهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب، كما طالبت الأسرة بتغيير اسم المسجد لكونه لا يحمل منهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب لعدم التزام من يتولى الإمامة والخطابة فيه بمنهجه السلفى الوسطى.

بالصور.. ننشر توقيعات أسرة "آل الشيخ" السعودية لتكذيب مزاعم أمير قطر بانتمائه لها بالصور.. ننشر توقيعات أسرة "آل الشيخ" السعودية لتكذيب مزاعم أمير قطر بانتمائه لها Reviewed by Mentor Egypt on مايو 28, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD