كالتشر عربية

بالفيديو .. مُعد الجزيرة يروى تفاصيل جديدة عن حريق مكتب القناة بالقاهرة

محمود+حسين+مسؤول+مراسلى+قناة+الجزيرة+فى+مصر


مُعد الجزيرة يروى تفاصيل جديدة عن حريق مكتب... من طرف youm7

أذاع برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "on E"، فيديو للمتهم محمود حسين مسؤول مراسلى قناة الجزيرة فى مصر والمعد بالقناة، الذى أُلقى القبض عليه أمس السبت، وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه ببث وإشاعة أخبار وبيانات كاذبة، تستهدف إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى.

ويروى محمود حسين تفاصيل جديدة فى حريق مكتب الجزيرة مباشر مصر بالقاهرة، مشيراً إلى أنه فى أغسطس عام 2011 التحق بالعمل بقناة الجزيرة الإخبارية فى مكتبها بالقاهرة، وعمل مراسلاً لتغطية أحداث فى القاهرة.

وأشار إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو، قام بتغطية فعاليات الأحداث فى مصر، وخلال شهر سبتمبر عام 2013 شب حريق فى الأستوديو الرئيسى بمكتب القاهرة الذى أدى إلى إتلاف من 3 إلى 4 كاميرات، وقبل أن تأتى الدفاع المدنى والمطافى لإخماد الحريق، وتم السيطرة على الحريق، وذكر الدفاع المدنى فى تقريره أن السبب هو ماس كهربائى، وتم إنقاذ غالبية المعدات الموجودة فى القاهرة، وتم تشوينها فى شقة من شقق المكتب ببناية دوحة ماسبيرو، ونسبة الخسائر لا تتجاوز من 20 إلى 25 % من إجمالى المعدات والأرشيف فى القاهرة.

وأوضح أنه تم إنقاذ حوالى أكثر من 4 آلاف شريط من شرائط مكتب القاهرة، وهى عبارة عن أرشيف المكتب على مدار نحو 17 أو 20 سنة، لافتا إلى أنه بعد تشوين المعدات، اتصل به المدير المالى والإدارى لمكتب القاهرة جمال الشريف وطلب منه الحفاظ على الشرائط، لأنها تحتاج معالجة معينة لآثار الحريق، وطلب منه أن يأخذهم على سبيل العهدة والأمانة الشخصية، وأخذهم واحتفظ بهم.

وتابع:"بعد انتقالى للعمل فى الدوحة عرفت أن هناك قضية مرفوعة من قناة الجزيرة على الدولة المصرية للمطالبة بالتعويض، وأؤكد أن ما تم إتلافه لا يزيد عن 20 % من إجمالى المعدات الموجودة بالقاهرة وأن غالبية الأرشيف والمعدات والاجهزة موجودة فى مكتب القاهرة، والجزء الخاص منها الذى أخذته على سبيل العهدة الشخصية".

بالفيديو .. مُعد الجزيرة يروى تفاصيل جديدة عن حريق مكتب القناة بالقاهرة بالفيديو .. مُعد الجزيرة يروى تفاصيل جديدة عن حريق مكتب القناة بالقاهرة Reviewed by Mentor Egypt on ديسمبر 25, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD