كالتشر عربية

من بينها ثراؤه السريع .. أهالي قرية منفذ تفجير ''مارجرجس'' بطنطا يفجّرون مفاجآت جديدة عن المتهم

الإرهابي | ممدوح أمين بغدادي

نجع الحجيري بقرية الظفرية بمركز قفط بجنوب محافظة قنا.. هنا بلدة "ممدوح أمين بغدادي"، منفذ تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، طبقًا للبيان الأخير لوزارة الداخلية..
عدسة "مصراوي" توجهت لتلك القرية لقراءة ما وراء الأحداث وإلقاء الضوء على هوية الانتحاري المعلن عنه، وأفكاره ومعتقداته...

المتهم من مواليد 25 يوليو 1977، حاصل على ليسانس آداب، ومن أسرة فقيرة ظهر عليها الثراء المفاجئ عقب اعتناقه للأفكار المتشددة، وكان من المحبين والمتأثرين لأفكار سيد قطب، أحد الكوادر الفكرية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، طبقًا لروايات أهالي القرية، يؤمن دائمًا بـ"الحاكمية" وجاهلية أهل العصر الحالي، إلا المجاهدين منهم.

وقال عددٌ من أهالي القرية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "إن المتهم كان يكفر أغلب أهالي قرية الظفرية ولا يرى جواز الصلاة خلفهم لكونهم من أهل البدع ولا يحكمون بما أنزل الله".

هذا وتجولت عدسة "مصراوي" في نجع الحجيري بقرية الظفرية، وقام الأهالي بإرشادنا لزاوية صلاة لمسجد صغير أقامها الانتحاري "ممدوح أمين بغدادي"، والتي كان لا يسمح بدخول أهالي القرية للصلاة بها سوى مَن يؤمنون بأفكاره وكانوا جميعًا من خارج القرية ويحملون نفس الأفكار المتشددة، ويجتمع مع أنصاره لساعات متأخرة من الليل بتلك الزاوية.

فيما أكد بعض أهالي القرية أن "بغدادي" خلال الـ 7 سنوات الأخيرة، كان يسافر لفترات طويلة ويظهر بعدها بأموال طائلة، رغم كونه من أسرة فقيرة جدًا.

يذكر أن وزارة الداخلية قد أجرت تحليل البصمة الوراثية "دي إن إيه" لبعض أهالي المتهم بالقرية، وأظهرت تطابقها مع أشلائه المتناثرة بتفجير مارجرجس.

كما عبر أهالي قرية عن استيائهم وحزنهم لانتماء هذا الانتحاري الإرهابي للقرية الهادئة التي تقل معدلات الجريمة بها عن سائر قرى محافظة قنا.

من جانبها، استدعت الأجهزة الأمنية استدعت سائر أفراد عائلة الانتحاري سالف الذكر لاستيفاء التحقيقات اللازمة والوصول لمزيد من المعلومات حول عناصر الخلية الإرهابية المنفذة لتفجيرات طنطا والإسكندرية.
من بينها ثراؤه السريع .. أهالي قرية منفذ تفجير ''مارجرجس'' بطنطا يفجّرون مفاجآت جديدة عن المتهم من بينها ثراؤه السريع .. أهالي قرية منفذ تفجير ''مارجرجس'' بطنطا يفجّرون مفاجآت جديدة عن المتهم Reviewed by Mentor Egypt on أبريل 13, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD