كالتشر عربية

عضو بـ"غرفة الشركات": رحلات العمرة تبدأ فى يناير وزيادة الأسعار بنسبة 100%


توقع إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن تبدأ الشركات فى تنظيم رحلات العمرة اعتبارا من يناير المقبل، عقب إقرار الضوابط المنظمة للعمرة، وتوثيق العقود بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية.

وقال "عبد العال" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أسعار برامج العمرة ستبدأ من 8500 جنيه للرحلة بزيادة قدرها 100% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، نتيجة ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الريال نحو 4,55 جنيه.

وأضاف "عبد العال" أنه يجب وضع حزمة من الإجراءات والضوابط التى تحقق حماية وتنظيم السوق وضبط الأعداد وحماية المعتمر وشركات السياحة، مطالبا من اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة بوضع أسقف للشركات المنظمة لرحلات العمرة لأعداد المعتمرين لوقف سياسة الإغراق وحرق الأسعار، لحماية المواطنين.

واقترح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن يتم تحديد أعداد المعتمرين هذا العام، ما بين 500 ألف إلى 700 ألف، يتم تقسيم الأعداد بنظام "قسمة الغرماء" على الشركات التى لديها وكالة سعودية، مشيرا إلى أن وزارة السياحة ستقوم بإخطار الوكلاء السعوديين بالسقف المحدد لكل شركة لمنح التأشيرات للحفاظ على مصالح الشركات.

عضو بـ"غرفة الشركات": رحلات العمرة تبدأ فى يناير وزيادة الأسعار بنسبة 100% عضو بـ"غرفة الشركات": رحلات العمرة تبدأ فى يناير وزيادة الأسعار بنسبة 100% Reviewed by Mentor Egypt on ديسمبر 11, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD