كالتشر عربية

"أبو إسماعيل" من حلم الزعامة الدينية والسياسية إلى زنزانة السجن

حازم صلاح أبواسماعيل


3 سنوات ونصف تقريبا قضاها القيادي السلفي حازم صلاح أبوإسماعيل، خلف قضبان السجن، بعد إلقاء القبض عليه من منزله في الدقي، يوليو 2013 ، وبحوزته مبلغ مالي ضخم ، وتم ترحيله للسجن، ليدخل في حزمة من القضايا التي اتهم فيها، وصدر ضده اليوم آخر حكم بالسجن 5 سنوات في قضية "حصار محكمة مدينة نصر".

أبوإسماعيل، الذي تحول من زعيم ديني وسياسي لدى السلفيين، وتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية عام 2012، كتب نهايته بيده، بعد اتخاذه قرارين أوديا به لزنزانة السجن، كان أحدهما التقدم بأوراق ترشحه وإخفاء حصول والدته على الجنسية الأمريكية "حسب حيثيات الحكم في القضية"، وهو ما دفع اللجنة لرفض ترشحه، والقرار الثاني هو حشد أنصاره لحصار محكمة مدينة نصر، والذي صدر اليوم الحكم بسببه.

وقضت المحكمة في قضية جنسية والدته الأمريكية بسجنه لمدة 7 سنوات بتهمة التزوير في محرر رسمي واستعماله.

أما قضية حصار محكمة مدينة نصر، فوجهت له النيابة فيها اتهام الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.
"أبو إسماعيل" من حلم الزعامة الدينية والسياسية إلى زنزانة السجن "أبو إسماعيل" من حلم الزعامة الدينية والسياسية إلى زنزانة السجن Reviewed by Mentor Egypt on يناير 29, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD