كالتشر عربية

تعرّف على أشهر 10 أنواع سيارات أوروبية يشملها الخفض الجمركى

تعرّف على أشهر 10 أنواع سيارات أوروبية يشملها الخفض الجمركى

كشف حسن سليمان رئيس الشعبة العامة للسيارات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، عن أشهر أنواع السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبى التى سيطبق عليها خفض الجمارك، وقال: "جميع أنواع BMWومرسيدس وسيارات البيجو والرينو، وفيات، وسيات، والأودى، وسيتروين، وفولكس، وفولفو".

وأضاف سليمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السوق حاليا يشهد حالة من الهدوء التام الذى يصل إلى حد التوقف نتيجة ارتفاعات أسعار السيارات جراء تحرك سعر الدولار فى البنوك منذ قرار التعويم يوم 3 نوفمبر.

وبدأ اليوم الاثنين، تطبيق إعفاء جمركى جديد على السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبى بشكل رسمى، تطبيقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، التى تنص على خفض الجمارك على السلع الواردة من دول الاتحاد الأوروبى لتصل إلى صفر بحلول عام 2019.

وتشمل التخفيضات التالى:

أولا: خفض الجمارك "ضريبة الوارد" على السيارة الأقل من 1600 سي سي إلى 12 % بدلا من 40%‏.

ثانيا: خفض الجمارك بالنسبة للسيارات من 1600 فأعلى 40.5 %‏ بدلا من 135%

من جانبه قال هشام السويفى مدير جمرك السيارات بجمارك السويس، لـ"اليوم السابع"، إن الاتفاقية تسرى على جميع السيارات ذات المنشأ الأوروبى مثل أودى، BMW ، Skoda، Mercedes، بشرط أن تكون مشحونة من إحدى دول الاتحاد الأوروبى مباشرة إلى مصر وبشرط التقدم بشهادة يورو ١ صادرة من جمارك أوروبية.

تعرّف على أشهر 10 أنواع سيارات أوروبية يشملها الخفض الجمركى تعرّف على أشهر 10 أنواع سيارات أوروبية يشملها الخفض الجمركى Reviewed by Mentor Egypt on يناير 02, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD