كالتشر عربية

رئيس الوزراء الهولندي ردا على أردوغان "تصريحات مجنونة" و "غير لائقة"

ردا على أردوغان "تصريحات مجنونة" و"غير لائقة"
رئيس الوزراء الهولندي مارك روته

اعتبر رئيس الوزراء الهولندي مارك روته السبت 11 آذار ـ مارس 2017، أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قارن فيها سياسة هولندا بالنازية، "مجنونة" و"غير لائقة".

وقال روته في تصريحات صحافية إثر منع بلاده زيارة لوزير الخارجية التركي ما أثار غضب أردوغان الشديد، إنها "تصريحات مجنونة" مضيفا "أفهم أن يغضب الاتراك لكن التصريحات جاءت غير لائقة بالكامل".

وفي وقت سابق، أعلنت هولندا أنها "تسحب الترخيص بهبوط" الطائرة التي كانت ستنقل وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو إلى أراضيها.

وكان وزير الخارجية التركي قد أعلن أنه سيبقي زيارته المقررة إلى روتردام في إطار الحملة المؤيدة لتوسيع صلاحيات أردوغان ضمن استفتاء تجريه أنقرة في 16 نيسان ـ أبريل 2017، وهدد هولندا بـ"عقوبات شديدة" إذا حاولت منع قدومه.

إلا أن الحكومة الهولندية أعلنت معارضتها للزيارة وألغت التجمع منذ الأربعاء على لسان رئيس بلدية روتردام الذي برر القرار بأن مدير القاعة التي كان من المقرر أن يجري فيها التجمع، لم يعد قادرا على تقديمها لمنظمي التجمع.

وعلق أردوغان من اسطنبول على القرار الهولندي قائلا "هذه بقايا من النازية، هؤلاء فاشيون"، ومضى يقول "امنعوا وزير خارجيتنا من القدوم قدر ما تشاؤون، ولنر من الآن فصاعدا كيف ستهبط رحلاتكم في تركيا".

وأسف روته لاضطراره إلى اتخاذ قرار بمنع زيارة الوزير التركي، مذكرا بأن تركيا "حليفة ضمن حلف شمال الأطلسي" قبل أن يتدارك "أعتقد فعلا أننا اتخذنا القرار الصائب".

رئيس الوزراء الهولندي ردا على أردوغان "تصريحات مجنونة" و "غير لائقة" رئيس الوزراء الهولندي ردا على أردوغان "تصريحات مجنونة" و "غير لائقة" Reviewed by Mentor Egypt on مارس 12, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD