كالتشر عربية

بالفيديو .. سر تقديم البحرية الأمريكية لأغنية "فيها حاجة حلوة"




تمكن فيديو جنود البحرية الأمريكية، الذين وقفوا بملابسهم الأنيقة ليقدموا أغنية "فيها حاجة حلوة" للفنانة ريهام عبد الحكيم، وبألحان الموسيقار العبقرى عمر خيرت، إلى الفيديو الأهم خلال الأيام الماضية، وشاهده الملايين على مواقع التواصل الاجتماعى فى كل أنحاء العالم منذ نشره الحساب الخاص للفريق الغنائى للبحرية الأمريكية على موقع يوتيوب، ولكن السؤال هنا ما السر وراء هذا الفيديو، وما سر غناء فريق البحرية الأمريكية فى هذا التوقيت.. هذا ما بحثنا عنه.
وكشف الموقع البريطانى المتخصص فى شئون الشرق الأوسط "middle east eye"، أن الفقرة الغنائية كانت خلال زيارة مجموعة من المسئولين المصريين للولايات المتحدة الأمريكية نوفمبر الماضى، حيث حرصت البحرية الأمريكية على تقديم الأغنية الوطنية اعترافا بالدور الإقليمى المهم الذى تلعبه مصر وتأكيدا على قوة العلاقات المصرية الأمريكية.

وذكر الموقع الإنجليزى أن الزيارة كانت لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية، وتداعيات "الحرب على الإرهاب"، وتعزيز التعاون بين البلدين.

وقدمت عازفة البيانو بفريق البحرية الأمريكية أداء الأغنية بقولها إنه من دواعى سرور المجموعة تقديم هذه الأغنية التى تحتفل بالجمال والثقافة والروح فى كل مكان فى مصر.

وظهر فى الفيديو الفريق وهم يغنون بإحساس وبكلمات مكسرة نظرًا لاختلاف لغتهم، الأمر الذى لاقى إعجاب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، معربين عن سعادتهم الشديدة لغنائهم لمصر.

وأعادت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية، اليوم الخميس، نشر الفيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" معلقة عليه: "هل شاهدتم هذا الفيديو؟ شاهدوا أداء الفرقة الموسيقية للقوات البحرية الأمريكية لأغنية فيلم عسل أسود الشهيرة "فيها حاجة حلوة"، كما أعادت نشر الأغنية باللغة الصينية.

وأعرب المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المصرية " المستشار أحمد أبو زيد" عن إعجابه بالفيديو وقام بنشره عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأظهر الجنود الأمريكيون خلال الفيديو تأثرهم بكلمات الأغنية بالرغم من صعوبة نطقهم للعربية، لكن من الواضح أنهم قاموا بالعديد من التدريبات عليها لتظهر بشكل مكتمل أمام المسئولين المصريين.

وجاءت هذه الأغنية وأداؤها من فريق البحرية الأمريكى كتعبير عن تغيير العلاقات الأمريكية المصرية بعد فتور دام لفترة، حيث تعتبر مصر هى ثانى أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية.

وذكر الموقع الإنجليزى، فى التقريرالذى نشر أمس الأربعاء، أن الأغنية أتت فى وقت مضطرب فى العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، خلال فترة رئاسة باراك أوباما، موضحين أن نشرها الشهر الماضى، يوطد العلاقات فى ظل تغيير القيادات الأمريكية وتولى ترامب الرئاسة بعد نجاحه فى الانتخابات الأمريكية أمام المرشحة هيلارى كلينتون، وهو ما يمكن أن يكون دلالة على أشياء مقبلة فى العلاقات بين البلدين.

كما نشر الموقع جانب من حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب فى قناة الـ"cnn" حيث قال السيسى: "لا شك أن ترامب قائد قوى"، موضحين أن "السيسى" أول زعيم عربى قام بتهنئة دونالد ترامب على فوزه بالانتخابات الأمريكية، ونشر رد ترامب على ثناء الرئيس المصرى وقوله "رجل رائع".

وحقق الفيديو نسبة مشاهدة كبيرة، وانتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، كما لاقى رواجا كبيرا على "يوتيوب" فور نشره، وكانت التعليقات عليه إيجابية، مع امتداح براعة عمر خيرت الذى وصل بها إلى العالمية، وقيام الفرقة بأداء الأغنية بطريقة رائعة نالت أعجاب الكثيرين.

بالفيديو .. سر تقديم البحرية الأمريكية لأغنية "فيها حاجة حلوة" بالفيديو .. سر تقديم البحرية الأمريكية لأغنية "فيها حاجة حلوة" Reviewed by Mentor Egypt on ديسمبر 15, 2016 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD