كالتشر عربية

سقوط ناشطين سياسيين نصبا على دكتور جامعى وزوجته بالهرم

سقوط ناشطين سياسيين نصبا على دكتور جامعى

سقوط ناشطين سياسيين نصبا على دكتور جامعى وزوجته بالهرم .. المتهمان اتفقا على تحويل 40 ألف دولار للمجنى عليهما .. وسهلا لشخص ثالث الحصول على المبالغ المالية وفر بها هاربا .. والنيابة تحبسهما 4 أيام

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية، رئيس النيابة، بحبس الناشطين السياسيين إسلام السيد ومى محمد، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار شخص آخر هارب يدعى "مهند"، لاتهامهم بالنصب على دكتور جامعى وزوجته فى مبلغ مالى قدره 40 ألف دولار أدعوا تحويلهم لهم إلى العملة المصرية عن طريق السوق السوداء، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، أن دكتور جامعى أسمه "محمد" وزوجته اتصلا بأحد أصدقائهم ليلاً لرغبتهم فى تحويل مبلغ مالى قدره 40 ألف دولار إلى العملة المصرية، خاصة وأن البنوك كانت مغلقة فى ذلك الوقت وأنهم كانوا فى حاجة مساء إلى تحويل العملات بأسرع وقت لإنهاء أحدى الصفقات التجارية، فاخبرهما صديقهم بأحد الأشخاص والذى يدعى "إسلام" ليتواصلا معه لتحويل المبالغ المالية لهم.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليهم تواصلوا مع "إسلام" واتفقوا معه على مقابلتهم فى أحدى المقاهى بالهرم، وهناك فوجئ بوجوده هو وأحد الفتيات وتدعى "مى" (المتهمة الثانية)، واتفقوا على تحويل العملات، واتصلا المتهمان بشخص ثالث يدعى "مهند" مدعين انه سيتولى تحويل العملات، فحضر المتهم الثالث، وحصل على المبالغ المالية واختفى.

وتابعت التحقيقات أنه فور اختفاء المتهم الثالث "مهند" بدأ الدكتور وزوجته فى القلق، وحينما طالبوا المتهمين "إسلام" و"مى" بالاتصال بالمتهم الثالث ليستعجلوه، وهنا حدثت بينهم مشادة، وتبين لهم انهم نصب عليهم، ما دفعهم للتشاجر معهم، واتصلوا بأجهزة الأمن التى حضرت وتولت إلقاء القبض على المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى أصدرت قراراً بحجزهم على ذمة التحريات ومن ثم أصدرت قراراُ أخر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت التحريات التى أجريت تحت إشراف العقيد إبراهيم المليجى، مأمور قسم شرطة الهرم، كشفت أن دكتور جامعى وزوجته شرعا فى تبديل عملات أجنبية قدرها 40 ألف دولار من أحد تجار العملة، وسلموا له المبلغ المطلوب، إلا انه استولى على النقود وسلمها لشخص أخر ورفضوا اعادتها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
سقوط ناشطين سياسيين نصبا على دكتور جامعى وزوجته بالهرم سقوط ناشطين سياسيين نصبا على دكتور جامعى وزوجته بالهرم Reviewed by Mentor Egypt on فبراير 10, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

Post AD